الرئيسية / أخبار وطنية / الملك أشغال أشغال المقر الجديد لمديرية الأمن الوطني بالرباط

الملك أشغال أشغال المقر الجديد لمديرية الأمن الوطني بالرباط

كلميم الحدث:

هسبريس

اعطى الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء بحي الرياض بالرباط،  انطلاقة أشغال إنجاز المقر الجديد للمديرية العامة للأمن الوطني، المشروع الذي يطمح لأن يكون رافعة للحداثة والنجاعة في عمل المديرية العامة للأمن الوطني، في خدمة أمن المغرب وطمأنينة المغاربة.

ويأتي إنجاز المقر الجديد للمديرية العامة للأمن الوطني، الذي رصد له غلاف مالي تقديري إجمالي يبلغ 2 مليار درهم، مع مضامين الخطاب الملكي الموجه للأمة بمناسبة الذكرى 17 لتربع الملك على العرش، والذي دعا فيه الحكومة لتمكين الإدارة الأمنية، من الموارد البشرية والمادية اللازمة لأداء مهامها، على الوجه المطلوب.

وسيتم تشييد المقر الجديد للمديرية العامة للأمن الوطني، على قطعة أرضية تبلغ مساحتها الإجمالية 20 هكتارا، وفق الطراز المعماري المغربي، وسيشكل مركبا إداريا حقيقيا حديثا ومندمجا، يضم جميع المديريات والمصالح المركزية للأمن الوطني، وكذا قاعة للندوات بطاقة استيعابية تصل إلى 1200 مقعد.

كما سيشتمل المقر الجديد للمديرية العامة للأمن الوطني، الذي سيتم إنجازه في ظرف 5 سنوات، على متحف للأمن الوطني، يستعرض تاريخ هذه المؤسسة العتيدة، بالإضافة إلى مركز للأرشيف والمستندات، ومركز للأنشطة الرياضية، ومركز لتسجيل المعطيات التعريفية وطبع البطاقات الوطنية، وكذا مركز لإيواء قوات الاحتياط، ومركز للمعلوميات، ومرآب يتسع لحوالي 1500 سيارة.

شاهد أيضاً

الاستعدادات جارية على قدم وساق قبل أيام من افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع الجمل

كلميم الحدث: تستعد مدينة كليميم بوابة الصحراء لاتضان النسخة التاسعة من مهرجان اسبوع الجمل ،ولم …

جماعة كلميم ترد على ما ثم نشره بجريدة الصباح تحث عنوان ” ريع تصاميم التهيئة “

كلميم الحدث:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *